-العلاقة بالله تعالى
هي أول جذور النجاح.. وهي من أقوى الأسباب المانحة للدافعية والقوة والطاقة...
2-التطبع بالأخلاق
فالنجاح يعتمد 93% منه على المهارات الشخصية.. وهي ما يتضمن الأخلاق وأسلوب التعامل مع المجتمع والأخلاق.. و7% مهارات مهنية
ويعد المعيار الأساسي في تقييم الشخص هو مدى جودة أسلوبه في التعامل مع المجتمع والتزامه بالقيم الأخلاقية
ذلك أن العمل الجماعي الناجح يتأسس على مجموعات مترابطة تملك من أدوات التواصل الشيء الكثير.. وهو ما لا يمكن توافره إلا بين أفراد يلتزمون بالأخلاق
3-الانتماء للدين والوطن
إن من يحاول الذوبان في الآخرين لا ينتج ولا يبدع.. فهو يتكلف دورا غير دوره.. وكل ما سينتجه لن يكون أصيلا.. فلن يصبح إلا مسخة مقلدة
4-التفاؤل والتفكير الايجابي.. هما من أهم جذور النجاح
نظرية نشاطات العقل: كل ما تفكر فيه يتسع ويكبر بنفس النوع
قانون التركيز: العقل البشري لا يفكر إلا في اتجاه واحد..ولا يسعه تعديد المجالات..فإذا فكر بشكل سلبي ظل في الاتجاه السلبي..والعكس بالعكس
وطبقا للنظريتين الماضيتين فإن كل تفكير سلبي يبدأ فيه الإنسان فإنه يتسع وينتشر بنفس الاتجاه ويظل في نفس الاتجاه من حيث كونه إيجابيا أو سلبيا.
د/إبراهيم الفقي
هي أول جذور النجاح.. وهي من أقوى الأسباب المانحة للدافعية والقوة والطاقة...
2-التطبع بالأخلاق
فالنجاح يعتمد 93% منه على المهارات الشخصية.. وهي ما يتضمن الأخلاق وأسلوب التعامل مع المجتمع والأخلاق.. و7% مهارات مهنية
ويعد المعيار الأساسي في تقييم الشخص هو مدى جودة أسلوبه في التعامل مع المجتمع والتزامه بالقيم الأخلاقية
ذلك أن العمل الجماعي الناجح يتأسس على مجموعات مترابطة تملك من أدوات التواصل الشيء الكثير.. وهو ما لا يمكن توافره إلا بين أفراد يلتزمون بالأخلاق
3-الانتماء للدين والوطن
إن من يحاول الذوبان في الآخرين لا ينتج ولا يبدع.. فهو يتكلف دورا غير دوره.. وكل ما سينتجه لن يكون أصيلا.. فلن يصبح إلا مسخة مقلدة
4-التفاؤل والتفكير الايجابي.. هما من أهم جذور النجاح
نظرية نشاطات العقل: كل ما تفكر فيه يتسع ويكبر بنفس النوع
قانون التركيز: العقل البشري لا يفكر إلا في اتجاه واحد..ولا يسعه تعديد المجالات..فإذا فكر بشكل سلبي ظل في الاتجاه السلبي..والعكس بالعكس
وطبقا للنظريتين الماضيتين فإن كل تفكير سلبي يبدأ فيه الإنسان فإنه يتسع وينتشر بنفس الاتجاه ويظل في نفس الاتجاه من حيث كونه إيجابيا أو سلبيا.
د/إبراهيم الفقي