جوجل بليكس

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
أهلا وسهلا بــك في منتدى جوجل بليكس قدومكم إلينا ووجودكم معنا زادنا فرحاً وسروراً ولأجلكم نفرش الأرض زهور أهلا بك وردا ندية تنضم لورود جوجل بليكس ونتمنى ان نرى منكِ كل تميز فأحللت أهلاا وطئت سهلاا

    مقاومة الانطباع الأول السلبى

    محمدز
    محمدز


    عدد المساهمات : 226
    تاريخ التسجيل : 13/10/2010

    Google px 3 مقاومة الانطباع الأول السلبى

    مُساهمة من طرف محمدز الإثنين نوفمبر 29, 2010 12:15 am

    احيانا قد تجد نفسك مسؤلا فى موقع العمل عن موظف جديد لم تختره انت وقد يكون انطباعك الاول عنه سيئا
    فماذا تفعل؟
    الخبراء يقولون انه على الرقم من ان الانطباعات الاولى تكون صحيحه فى كثير من الاحيان الا انها فى احيان اخرى تكون تكهنات نريدها نحن ان تتحقق. وانت عندما تعامل موظف على اساس انه فاشل او غير كفء فانه يفقد الثقه بنفسه ويحاول تجنبك مما يعزز انطباعك المبدئ السلبى فتتفاقم المشكله وتتسع الهوه بينكم
    الباحثون يوصون بضرورة تجميد الانطباع االسلبى الاول والسعى لرسم صوره بحذر اكبر من خلال الخطوات التاليه:- البحث عن ادله ومؤشرات تناقض الانطباع السلبى المبدئ .. فنحن نميل عاده للبحث عما يؤكد ويدعم انطباعنا الاول بينما نتجاهل المؤشرات الايجابيه الاخرى والافضل ان نبحث عن نقاط القوه فى الموظف وعن انجازاته وحاول ان تضع معادله متوازنه
    -راجع الظروف والملابسات وعود نفسك ان تبحث اولا عن عوامل بعيده عن شخصية الموظف المعنى:مثلا هل كان تدريبه كافيا؟ وهل منح وقت كاف لانجاز المهام ؟
    -حافظ على الاتصال بينك وبين مرؤسك فتحت زخم الانطباع الاول يبدوا طبيعيا ان تبلغ الموظف بالاخطاء ومسؤليته تجاهها ومايجب تغييره . لكن يجب التوقف عن ذلك بعد شرح المشكله والانتقال الى مرحلة طرح الاسئله : لماذا يعتقد الموظف انه يواجه مشكله ؟وكيف يريد معالجتها ؟ وكلما نجحت فى مزج انطباعك الاول برؤية ومنظور الموظف اتضحت لك الصوره افضل وزادة قدرة الموظف على الاستجابه

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء مايو 15, 2024 7:12 pm