جوجل بليكس

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
أهلا وسهلا بــك في منتدى جوجل بليكس قدومكم إلينا ووجودكم معنا زادنا فرحاً وسروراً ولأجلكم نفرش الأرض زهور أهلا بك وردا ندية تنضم لورود جوجل بليكس ونتمنى ان نرى منكِ كل تميز فأحللت أهلاا وطئت سهلاا

    وسائل بناء الثقة بينك وبين زملائك في العمل

    سمسم
    سمسم


    عدد المساهمات : 485
    تاريخ التسجيل : 26/08/2010

    Google px 3 وسائل بناء الثقة بينك وبين زملائك في العمل

    مُساهمة من طرف سمسم الأربعاء نوفمبر 03, 2010 2:00 pm


    وسائل بناء الثقة بينك وبين زملائك في العمل

    إن فن التعامل مع الآخرين يتطلب مهارات وقدرات معينة من الشخص حتى يتحقق له ما يرجو من النتائج الإيجابية التي يصبو إليها من أجل كسب ثقة زملائه في العمل وبناء العلاقات معهم .لمالهم من خصوصية من كثرة الاحتكاك بهم وضرورة حسن العلاقة معهم لنجاح العمل ، وأهم الخطوات التي يجب الأخذ بها لتحقيق هذه الغاية هي :

    1. كن حريصاً على عملك أميناً في القيام بما يجب عليك فيه لتنال احترام زملائك.

    2. تمتع بالأخلاق العالية والسلوك المستقيم في التعامل مع زملائك ، كن بشوش الوجه عف اللسان تعفو عمن أخطأ ، وتثني على من أحسن .

    3. احرص على نظافة لباسك وطيب رائحتك لتريح من حولك .

    4. أظهر اهتمامك بزملائك من خلال مشاركتهم أفراحهم وأحزانهم وإبداء الرأي والنصيحة لهم وتقديم الهدايا في المناسبات والمساعدة المادية إذا استطعت ذلك لمن يحتاج منهم مع دوام السؤال عنهم وعن أسرهم وأحوالهم ، وبخاصة إذا كنت أنت المسئول عنهم في العمل ، ولا تتردد في مساعدتهم فيما قد يعرض لهم من مشكلات في العمل .

    5. شاركهم في بعض الرحلات الترفيهية خارج مكان العمل وبعداً عن أجوائه ولكن لا تكثر من ذلك .

    6. أحذر أن تبدو غامضاً أمام زملائك ، وتحدث عن نفسك وحياتك وأفكارك وأحوالك أمامهم ولكن لا تكثر من ذلك فتبدو ممجوجاً أنانياً في نظرهم ، ولا تتعمق في ذلك وتنشر أسرارك فتصبح تحت رحمة الأشقياء منهم بدلاً من كسب ثقتهم .

    7. احرص على تجنب ذكر ما يثير حساسيات زملائك في العمل مثل ما تتنابز به القبائل أو الأسر أو المناطق أو ما قد يكون صدر منه أو من بعض أقاربه مما يشين أو ما قد يكون فيه من عيوب خلقية أو غيرة .

    فإن ذلك يثير في النفس حقداً وغضباً في الغالب وإن كان كامناً لكنه يوجه كثير من سلوكيات الشخص الآخر نحوك بعد ذلك ، وإذا احتاج الأمر لنصيحة أو إصلاح فله أسلوبه وطريقته .

    8. لا تطلق لعواطفك العنان في توجيه تعاملك مع زملائك سلباً أو إيجاباً بل كن متوسطاً في كل ذلك حكيماً في وضع الأمور في مواضعها ، لا تدري لعل الله يحدث بعد ذلك أمراً .
    أرجو أن تقرأها وتفهمها والأهم الجانب العملي في تطبيق هذه الخطوات



      الوقت/التاريخ الآن هو السبت نوفمبر 23, 2024 11:34 pm